إلكتروني العرب | ElectronicArabs  إلكتروني العرب | ElectronicArabs

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طرق لحماية صفحتك من السرقة والقرصنة بنسبة 100%

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

في هذا الدرس سوف نقوم بشرح حماية حساب الفيس بوك
في
5 طرق لحماية صفحتك من السرقة والقرصنة بنسبة 100%
1- لا تضغط على روابط تجهلها اوتحميل برامج لا تعرفها :
- اياك أثناء تصفحك للفيس بوك أن تجد رابط مختصر أو مجهول وتقوم بالضغط عليه فهى أحيانا تكون سبب من أسباب فقدانك للصفحة
- أحظر الدخول على تطبيقات لا تعرفها أو ليست معروفة .. فأحيانا تكون شبكة لأصطيادك بها وفقدانك لصفحتك.

- أحظر تحميل أى برنامج يرسله لك أى شخص موجود على الفيس بوك بهدف أنها ستساعدك على تكبير وزيادة صفحتك .. فلا توجد أى برامج تساعد على تكبير الصفحات ... صفحتك لن تزيد من ليلة وضحاها ، فأنها أعتقدات خاطئة تجعلك الوقوع فى مصيدة السرقة والأختراق ، ودائما تكون هذه البرامج تحتوى على فيروسات من أجل السيطرة على جهازك وسحب جميع معلوماتك من أيميلك وباسوردك وبذلك يتمكن السارق من أختراق حسابك وأختراق صفحتك بكل سهولة .
2- لا تقوم بتعين أى أدمن معك فى الصفحة لا تعرفه :
- لا تقوم أبدا بتعين أى شخص لا تعرفه أو لا تثق به أدمن معك فى الصفحة فلربما يقوم هذا الشخص بسرقة صفحتك ولا يرجعها لك
3- تعين أدمن أخر معك فى الصفحة بحساب أخرأنت تمتلكه:
حاول أن تقوم بأنشاء حساب أخر لك على الفيس ويكون هذا الحساب سرى جدا لا يعلمه أحد ، وقم بتعينه معك أدمن فى صفحتك وترقيته ألى(مدير) وحسابك الأصلى الذى تسجل الدخول به الى الفيس دائما وتشارك منه المنشورات فى صفحتك بتعديله الى ( منشئ محتوى ) حتى أذا تعرضت للقرصنة فى أسوأ الظروف واستطاعوا الحصول على حسابك .. لا يستطيعوا سرقة صفحتك لأنك بهذا الحساب موجود كمنشئ محتوى فأذن تستطيع أنت صاحب الصفحة الرجوع الى صفحتك بكل سهولة من حسابك الأخرولا يستطيع السارق من سرقتها نهائى .
4- قم بزيادة حماية حسابك على الفيس بوك :
قم بزيادة حماية حسابك على الفيس بوك بعدة طرق مختلفة ، فقط قم بالرجوع الى هذه المواضيع لمعرفة حماية حسابك على الفيس بوك بعدة وسائل :
1- الموضوع الأول :كيف تحمى حسابك من السرقة والاختراق
2- الموضع الثانى : كيفية حماية حسابك عن طريق هاتفك المحمول؟
يستطيع كل شخص من حماية حسابه من القرصنة على الفيس بوك وايضا بعض النصائح الهامة حتى تتجنب مختلف انواع السرقة :
اولا: الرقم السرى:(الباسورد)
فهذا موضوع مهم جدا للغاية وهذه اول خطوة لحماية حسابك من السرقة على الفيس بوك ولذلك انصح بأختيار كلمة سر معقدة حتى يصعب على اى شخص تخمين الرقم السرى نعم عند وضعك رقم سرى لحسابك فأختر ارقام وقم بأدخال رموز معها مثال:
(56894653596_****) اذا قمت بوضع رقم سرى يشبه هذا فتأكد انه لا يستطيع احد نهائيا سرقة حسابك او اختراقه
ثانيا:البريد الالكترونى:
البريد الالكترونى والمقصود هو الايميل فهذا سلاح خطير جدااا يمكن ان يستخدمه المقرصن فى سرقة حسابك ولذلك لا تقوم بأظهاره نهائيا فى حسابك الشخصى فى المعلومات الخاصة بك فهذا من احد الاشياء التى تساعد سارقى الحسابات على سرقة حسابك

ثالثا:طرق اخرى لحماية حسابك:
وايضا سنعرض عليكم طرق اخرى لتأكيد حماية حسابك على الفيس بوك بشكل اكثر :
اولا:اسم الجهاز: يمكنك من هذه الخاصية حماية حسابك اكثر على الفيس بوك وذلك بتفعيلك لهذه الخاصية سوف يعرض عليك الفيس بوك فى كل مرة تحاول تسجيل الدخول فيها الى وضع اسم الجهاز الذى تسجل منه وليكن اى اسم تضعه وبعد تسجيل الدخول سيقوم الفيس بوك بأرسال رسالة فورية الى هاتفك المحمول ورسالة اخرى على بريدك الالكترونى لينبهك بأن شخص قد قام تسجيل الدخول الى حسابك بالوقت والتاريخ واسم الجهاز الذى وضعه فأن كان شخص اخر قام بتسجيل الدخول الى حسابك ستتمكن من استعادة حسابك مرة اخرى وذلك عند ارسال الفيس بوك رسالة الى بريدك الالكترونى سيعطى لك خطوات لأسترجاع حسابك مرة اخرى ولذلك نتبع الخطوات لتفعيلها:
اولا:قم بالدخول الى اعدادات الحساب (Account settings)
ثم من يمين الصفحة اضغط على الامان(security)
.ثم اضغط على اشعارات تسجيل الدخول (Login notifications)
ثم ضع علامة بجانب البريد الالكترونى وايضا ضع علامة بجانب رسالة نصية/إشعار الإنذار (اذا كنت قد وضعت رقم هاتفك فى الفيس بوك) ..... اتبع الخطوات كما بالصورة:
5- قم بوضع أكثر من برنامج حماية على جهازك للحماية من الأختراق :
كما ذكرنا أن القرصنة تتم بعدة طرق مختلفة من أهمها تحميل برنامج به فيرس من أجل قرصنة جهازك والأستيلاء على ما به من معلومات .. وفى اسوأ الظروف اذا حدث ذلك ... فكن محصن جهازك بأهم برامج الحماية .. حتى ان كان البرنامج به فيرس تقوم برامج الحماية بتنبيهك ومنع تسطيب هذه البرامج

عن الكاتب

ahmed elalwany

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

إلكتروني العرب | ElectronicArabs