إلكتروني العرب | ElectronicArabs  إلكتروني العرب | ElectronicArabs

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أفضل 10 طرق ربح المال من الانترنت


يجب عليك اولا انشاء محفظه علي بيونير لاستقبال الاموال مجانا


1.إنشاء موقع إلكتروني

إذا كنت تمتلك مهارة الكتابة والتدوين أو لديك فكرة موقع إبداعية، فيمكنك إنشاء موقعك الخاص، بإمكانك الحصول على المال من خلال الإعلانات أدسنس او أي منصة اعلان اخري ، ويمكنك أيضا بيع مساحات إعلانية. صحيح امتلاك موقع إلكتروني أصبح سهلا بفضل منصات التدوين مثل ووردبريس او بلوجر وغيرها من البرمجيات المجانية. فالموقع لن يحقّق أي دخل يُذكر بدون زوار.



2.تصميم الجرافيك

تصميم الجرافيك من الطرق الشائعة لكسب المال على الإنترنت. إذا كنت ممن يحبون التصميم أو لديك طموح في احتراف هذا المجال، يمكنك مثل آلاف الموهوبين في الجرافيك العمل على بيع تصاميمك بشكل مباشر على الإنترنت، أو تعرض خدماتك بالقسم المخصص لها بمنصات الخدمات المصغرة أو منصّات الأعمال الحرة.

3.التفريغ الصوتي

التفريغ الصوتي هو تحويل النصوص كالكتب و المجلات و الدروس والمحاضرات النصية إلى مقاطع صوتية، أو يكون العكس و هو تحويل الملفات و المقاطع الصوتية إلى نصوص مكتوبة و هو ما يسمى بالتفريغ النصي. بإمكانك ربح المال من الانترنت عبر تقديم هذه الخدمة في مواقع الخدمات العربية (خمسات) أو الاجنبية (فايفر) إن كنت تجيد اللغة الإنجليزية أو أي لغة اخرى. وهناك من وظف هذه الفكرة لصالحه الخاص من خلال انشاء قناة يوتيوب ناجحة تقوم على هذا المبدأ.

4.مواقع التواصل الإجتماعي

تتعدد طرق الربح من الانترنت من شبكات التواصل الإجتماعي الشهيرة مثل الفيس بوك، فهي شبكات اجتماعية عملاقة تضم الملايين من الاشخاص حول العالم، وهي تعتبر من الطرق المثلى لتحقيق أي دخل تطمح إليه. لكن يجب اختيار الاستراتيجية المناسبة التي تتلاءم مع ما إمكانياتك وقدراتك. شبكات التواصل الإجتماعي ليست فقط للترفيه أو تضييع الوقت، و ليست لجمع الإعجابات و الحصول على متابعين وحسب، بل هي منجم من الفرص و التي يمكنك إستغلالها في ترويج مهاراتك أو بيع منتجاتك أو نشر علامتك التجارية.


5.اليوتيوب

الربح من اليوتيوب أصبح أمرا شائعا و هو أيضا من بين أكثر طرق ربح المال من الانترنت ، وأنت أيضا يمكنك صنع أو تصوير فيديوهات مميزة خاصة بك. لكن يجب أن تعلم أن تحقيق دخل جيد مرتبط بعدد مشتركي قناتك و عدد المشاهدات، فكلما زادت نسبة المشاهدة كلما زاد الربح. لكن كن حذرا يجب ان تكون الفيديوهات ملكك وليست منسوخة او مصورة من مصدر اخر.

6.اربح المال من اختصار الروابط

شركات اختصار الروابط هي نوع من أنواع الشبكات الإعلانية على الانترنت، و التي تدفع لك المال مقابل عدد الزيارات التي تحصل عليها مجموع الروابط الخاصة بك التي قمت باختصارها لديها. تعتبر أسهل طرق الربح السريع من الانترنت التي لا  تتطلب خبرات أو مهارات ولكن طبعا الارباح تكون قليلة مقارنة مع الجهد المبذول. كل ما عليك فعله هو تحويل الروابط العادية الطويلة مثل روابط المواقع المهمة للزائر أو روابط التحميل أو أي نوع آخر يجذب الناس، ثم تقوم بنشر الرابط المختصر الجديد في موقعك أو عبر المنتديات وشبكات التواصل الإجتماعي.


7.كسب المال من رفع الملفات

هذه الطريقة تشبه إلى حد ما عملية اختصار الروابط. أنتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة العديد من المواقع التي تقدم لك المال مقابل قيامك برفع ملفاتك ( برامج ، موسيقى ، كتب و غيرها) على هذه المواقع. وطبعا ربح المال ليس من عملية رفع للملفات، بل ستبدأ بتحقيق عائد مادي عندما يقوم الأخرون بتحميل ملفاتك من خلال هذه المواقع. يجب ان تبحث عن المواقع الصادقة والجادَّة المتخصصة في هذا المجال.

8.الربح من بيع الصور

يمكن ربح المال من الانترنت عن طريق بيع إنتاجك الخاص من الصور الفوتوغرافية والرسوم، وذلك من خلال مواقع شركات بيع الصور المرخصة المنتشرة على شبكة الإنترنت (مثلا shutterstock و 123rf). حيث تقوم هذه الشركات بعرض صورك أو رسومك للمصممين و الصحف و المجلات و الافراد… وتحديد السعر وكيفية الدفع، وتنظيم عملية البيع كليا. كل ما عليك فعله هو تحميل صورك وإضافة العنوان والوصف لكل صورة، وإنتظار الأرباح. علما بأن أي صورة أو رسم تمر أولا بمرحلة الفحص للتأكد من جودتها وملائمتها.


9.برمجة التطبيقات

تعتبر البرمجة سوق ضخم فى مجال الانترنت والاجهزة الالتكرونية عموما، وبشكل خاص قطاع تطبيقات المحمول الذي يتوسع و يكبر ويشهد إقبالا متزايدا من المستخدمين يوما بعد يوم. و لا عجب من كون أن مطوري ومبرمجي تطبيقات وألعاب الهواتف الذكية يحقون مداخيل مالية ضخمة تصل للآلاف الدولارات. تجدر الاشرة إلى أن برمجة التطبيقات تختلف اختلافاً كبيراً من كل الجوانب ( الأرباح – القدرات الخ..) عن تصميم وبرمجة المواقع.



10 الربح من خلال اختصار الروابط

هذا الموقع من افضل المواقع في اختصار الروابط وعن تجربة تجربة 3 سنين مع الموقع وصادق 100 % واسعاره عاليه جدا

هذا هو رابط التسجيل في الموقع من هنا 




عن الكاتب

ahmed elalwany

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

إلكتروني العرب | ElectronicArabs